yacht-charter-gocek-itinerary

برنامج الزيارة

يخت للآجار في جيجك

كلّاً من جيجك و ماماريس تعتبران من المناطق الشهيرة و البارزة في يخت للآجار جيجك تقع هاتين المدينتين في جنوب غربي تركيا. مارماريس مشهورة جدّاً بحياة الليل التي تنبض بالنشاط و الحيوية و هي تشتهر أيضاً بفرص التسوق اللامحدود و الأسعار المنافسة جدّاً ناهيك عن المقاهي التي تنتشر حولها أحواض الماء و المطاعم الرائعة التي تقدم دوماً الخدمة المتميزة مع ألذ الأطباق التركية المعروفة بجودتها و طعمها الشهي على مستوى الشرق الأوسط ككل و التي تعتبر أيضاً جزء من التراث التركي.

جيجك بلدة صغيرة لكنها ذات وزن قوي في عالم السياحة على مستوى الشرق الأوسط فالمارينا في جيجك تستضيف مئات اليخوت من الميجا يخت، و الموتور يخت و اليخوت الشراعية أيضاً في مياهها العميقة و المحمية من عوامل الطبيعة و التي تجعل من جيجك بلدة فريدة و متميزة في حوض البحر المتوسط. و منذ عهد قريب، طورت بلدية جيجك هذه البلدة الصغيرة حتى أًصبحت ملتقى مشاهير و أغنياء العالم كما أصبحت أيضاً معرضاً و ملتقى لأفخر اليخوت في العالم.

مسار اليوم الأول من يخت للآجار جيجك:

سنبدأ بتجهيز اليخت في ميناء جيجك. سيساعدك طاقمك في حمل أمتعتك و يرشدك للوصول إلى حجرتك. و سرعان ما يصل الكابتن برفقة المضيف الذي يأتي مع الكوكتيل الخاص للترحيب بك و بضيوفك، سوف يخبرك عن القواعد البسيطة على متن اليخت و التي تتعلق بأمنك و سلامتك و راحتك. و سيخبرك أيضاً عن المواقع التي ستقوم بزيارتها، لكن تأكد أنه لن يجعل القصة طويلة من أجلك لأنه يعلم أنك متلهف للسباحة في المياه الزرقاء الرائعة و متلهف لزيارة أجمل الأماكن ليس في تركيا فحسب و إنما في الشرق الأوسط ككل.

و بالسرعة القصوى، ستكون محطتك الأولى للسباحة في خليج بوينوز. و نتمنى لك وقتاً طيباً هناك، فهذا المكان عادة ما ينصح به القباطنة من أجل السباحة.

سنقترح عليك أن تذهب إلى خليج سارسالا لتقضي الليلة الأولى هناك و كل ما عليك فعله أن تكون ممتنّاً لله الذي أعطاك هذه الفرصة لتستمتع بالأضواء الراقصة على المياه الزرقاء الداكنة التي تعكس ظلام الليل في البحر المتوسط و تغازل وجه القمر الذي يرسل أنواره على البحر المتوسط الكبير!

اليوم الثاني:

طعام الصباح جاهز. خذ أنفاساً عميقة من نسيم الصباح التركي اللطيف في خليج سارسالا و قم ببعض التمارين التي ينصح بها الأطباء من أجل التنفس لتنظيم جسمك و تهيئته قبل السباحة، و اترك قبطانك يعتني بالتفاصيل الصغيرة قبل أن يرفع المرساة التي ظلت راقدة طوال الليل تنتظر الصباح الجديد. هل تمانع لو قمنا بزيارة خليج ديس جوبون حيث المياه صافية جدّاً من أجل الغطس برفقة أشجار الصنوبر التي توشك أن تعانق البحر و كأنها هي الأخرى تريد أن تسبح في تلك المياه الساحرة! ستكون مبهوراً بجمال خليج ديس جوبون حيث سنقوم بتناول غداءنا هناك. و عند الصباح سيتأكد القبطان أنك قضيت ليلة هادئة و آمنة في يختنا الفخم عالي الرفاهية و بذلك يستطيع أن يدير الموجّه إلى خليج آغا ليمانوه حيث تكون الشاي بانتظارك في حوالي الساعة الخامسة بمشيئة الرحمن. و بالطبع وجبة العشاء أو طبق اليوم سيكون جاهز بعد ذلك و بالطبع هذه الوجبات التي ستتناولها ستكون من أشهى ما يزخر به المطبخ التركي. و لا تنسى أن تصطحب معك كاميرتك المحمولة لتصور أجمل الذكريات التي لن تنساها مدى الأيام. لمن يريد أن يعود بالزمن للوراء، بإمكانه أن يزور الكنيسة الصغيرة القديمة قدم التاريخ كي يستمع لحكايا السنين الطويلة و يتأمل الجمال الذي أودعه الله في الطبيعة. يخت للآجار جيجك.

اليوم الثالث:

في هذا اليوم ستسيقظ باكراً أو ربما ستستيقظ على صوت محركّنا الذي يهمهم بصوت خافت مع أولى صيحات الفجر حيث ينبغي علينا أن نقطع مسافة ما حتى نصل إلى خليج سيميزجه. ننصحك أن تقوم برحلة وسط التعرجات و المتاهات الشجرية الرائعة التي تخترقها المياه و تستمتع بذلك المشهد البديع الذي لا يجيد صنعه فنان و لا يقوى على وصفه شعراء الإنس و الجان لأنه من صنع الرحمن جلّ في علاه. ستقوم بهذه الرحلة الرائعة على متن قارب صغير مجهز لهذا الغرض حيث ستسمتع بالقنوات المائية و حمامات الطين، بحيرة كويجييز، و بعد ذلك، سيأخذك القبطان إلى خليج كاديراه و هو مكان رائع لاستراحة يخوت للآجار. حيث نقدم لك الغداء و فيما بعد نأخذك إلى خليج كولو لتقضي واحدة من الأمسيات التي لن تنسى!

اليوم الرابع:

ستتناول وجبة الإفطار في خليج كوملو، لكن ننصحك ألّا تفوت فرصة المشي أو الجري الخفيف على شاطئ البحر الذي سينشط دورتك الدموية قبل أن تشرع في طعام الإفطار. في وجبة الإفطار ستستمتع بالطعام الطازج و المتنوع و الذي تمّ تحضيره من مائدة الإفطار التركية. و من ثم سنأخذك إلى جزيرة الجنة حتى الساعة الخامسة لتعيش مع المناظر الساحرة و تسترخي في حضن الطبيعة. سميت الجزيرة بهذا الاسم لأن كل من زراها وصفها بالجنان البديعة!! بعد ذلك سنمضي إلى مارماريس لنقضي المساء هناك. فيما نقوم بملء اليخت بالماء العذب عندما تكون خارج اليخت مع ضيوفك من أجل ليلة سعيدة و مسلية في مارماريس. و بالطبع الماء العذب ضروري لك من أجل الاستحمام و من أجل النظافة بشكل عام. ثق بالكابتن دائماً لأنه سيقودك إلى الأماكن الصحيحة لتنعم الترفيه و الراحة. يخت للآجار جيجك.

اليوم الخامس:

في هذا اليوم ستسيقظ حين ترسل الشمس خيوطها الأولى على الكون مع صوت ارتطام الموج باليخت لتبدأ رحلتك إلى خليج إكينجيك من أجلال إفطار رائع بعد التوقف في محطة السباحة في خليج ديسيبيلميز. تماماً خلف شبه الجزيرة، يوجد خليج صغير لكنه فائق الجمال يعرف بين السكان المحليين بخليج العشاق. جهز الفليبرز و العدسات الخاصة بالغوص لرؤية ما تحت الماء( السنوركلينغ) و قم بجولة رائعة تحت الماء و عش بعالمك الإنسي مع عالم آخر هو عالم البحر و هو كون آخر يعيش في كونك! كما سنتوقف لمحطات أخرى من أجل السباحة في شاطئ كويروك و كأن يد الله قد ألقت البركة و الجمال على هذا المكان لشدة روعته و سحره. العشاء سيُقدّم لك هناك مع أطباق البحر الأبيض المتوسط اللذيذة بينما تستمتع بصوت الموسيقا الهادئة مع إطلالة فريدة من نوعها على الأمواج التي تتدافع برفق و حنو خشية أن تقلق راحتك.

اليوم السادس:

في هذه الأماكن الرائعة المفعمة بالصفاء حيث النسيم العليل يملأ رئتيك بالأوكسيجين النقي، و بالرغم من أنك نمت ساعاتٍ قليلة، إلا أن الجوّ الصحي سيجعلك تكتفي بساعات نوم أقل ممّا تكون عليه في أي مكان آخر لتنهض و أنت بكامل الطاقة و الحيوية. فتبدأ بالسباحة قبل تناول الإفطار و بعد ذلك تبدأ طعام الإفطار بشهية مفتوحة تزداد كلما سبحت لوقت أطول و صرفت طاقة و جهد أكبر. أمّا الخبز اللذيذ و السجق التركي سيجعلك تتجاهل الريجيم الذي كنت تتبعه للتخفيف من وزنك و ستجد نفسك مفتوحة للطعام أكثر فأكثر يوماً بعد يوم!! أما الآن فسنتوجّه إلى جزيرة دومُز و خليج بانكو حيث ستعجب بالمياه النقية العذبة لدرجة أنك تستطيع أن ترىالحصى بوضوح تام على عمق عشرة أمتار. بعد ذلك سنتوجه إلى خليج بينليك لنقضي الليل هناك. و في غضون ذلك يكون طباخنا قد جهز لك وجبة عشاء شهية تحت أنوار القمر قبل أن تفترش البحر و تلتحف السماء لتنعم بليلة هادئة و ساكنة.

اليوم السابع:

البحر المتوسط بديع الجمال في الصباح و هادئ جدّاً في هذا الوقت من العام و بالتأكيد أنك لن تستطيع أن تقاوم بأن تستحم بمياه البحر الساحرة في ذلك الصباح الجميل. و بعد أسبوع ستشعر أن التوقفات ستصبح أقل في خليج بينليك حيث اعتادت الأميرة كليوباترا أن تسبح. كما ستصادف حمام من العصر الروماني قد بني خصيصاً من أجل كليوباترا. و من يعرف لماذا قامت أعظم ملكات التاريخ باختيار هذا المكان بالذات؟؟؟ بالتأكيد ستجيب على هذا السؤال عندما تطؤ قدمك الخليج لأول مرة و حينها ستشعر بشعور الرفاهية الذي عاشه الناس المميزين في ذلك الزمان و حتى  يوم وصولك هناك! الغداء شهي و متنوع لهذا اليوم فهو يومك الأخير.

فيرا بسم الله. هذه العبارة باللغة التركية تعني لنرفع المرساة ب: بسم الله حيث يدفعك النسيم برفق إلى ياسيجالار بدون أي همهمة للمحرك لكن بهدوء تام اعتماداً على خبرة طاقمنا الذي يدرك أنك ستستمتع بذلك. و في تمام الخامسة ستنتاول الشاي ليقترب النهار من الرحيل و تذهب شمس الأصيل في رحلة الغياب بعد غزل رقيق مع البحر الذي سيفتقدها كثيراً حتى يراها في اليوم التالي. و هكذا يمضي يوم آخر جميل ليحل الليل و يخيم بظلمته على كل شيء إلا القمر الذي يبدد ذلك الظلام و يفيض بنوره على العشاق الذين أرق أعينهم السهر. ما أوفر حظك و أنت تعيش لحظات رفاهية لا يحظى بها الكثير الكثير من بني البشر في يخت للآجار جيجك.

اليوم الثامن:

الإفطار الباكر سيكون جاهزاً من أجلك لأن طريقك إلى وطنك سيكون طويلاً بعد أن قضيت أسبوعاً كاملاً بصحبة الطاقم الذي ستفتقده و تذكره بالخير دائماً لأنه كان بصحبتك و خدمتك طوال الوقت فلا تنسى هؤلاء الناس الودودين من إحسانك في نهاية الرحلة لأنهم سيسعدوا بذلك كثيراً. و نتمنى لك حظّاً طيّباً و زيارة أخرى في عطلتك القادمة إن سررت برفقتنا في هذه المرة. رافقتك السلامة!